هل سيعود المسرح المدرسي الى سالف عهده في خدمة العملية التربوية وتحفيز الطفل على المشاركة الحقيقية والتولصل البناء مع ذاته وغيره ؟ام سيبقى حبيس المذكرات المتتالية والتي تبلى كلما مرت عليها الاسابيع دون تفعيل؟
لا يمكن ان ننكر الطفرة النوعية التي قفزها المسرح المدرسي ومعه التنشيط الفني خلال التسعينيات من القرن الماضي.لكن السؤال الذي يفرض نفسه هو :لماذا ازدهر كل هذا الازدهار ؟هل بسبب وجود رواد فيه ام لان طبيعة المرحلة اعطته ذلك الزخم؟
والسؤال الذي لا يوجد له جواب هو:اين الشباب من هذا الفن خصوصا وقد اصبحت كل الظروف موالية للرقي به و قد استقروا نفسيا وماديا واجتماعيا؟
ام ان هؤلاء الرواد الذين برعوا فيه كان وسيلة لهم للتنفيس عن الهموم والمشاكل التي عاشوها ماديا ونفسيا ؟
هل يمكن ان يعود هذا الفن الى الظهور مع هؤلاء الشباب ام ان مصيره سيختفي باختفائهم؟
هل هذه المذكرات تخاطب هؤلاء دون غيرهم ممن لهم غيرة على هذا الفن بصفته خادما للعملية التربوية في زمن الامبالاة من الشباب الذين اصبحوا لا يهتمون الا بتقديم دروسهم ؟
هل فعلا ان الاوان لخلق منشط متخصص يكفي هؤلاء الشباب هذا المشكل الذي لايمكن ان يتجاهلوه ما دامت العملية التربوية في المنظومة التعليمية تتطلبه؟
الم يعد من الصواب جعل هذه العملية وغيرها ضمن الوسائل المعتمدة في الترقي بشكل صريح وموضوعي بدل تجاهل هذه الجهود لاصحابها ؟
ان المسرح المدرسي عملية راقية تنمي الفكر وتبني الشخية.لكن يبقى ان تعطى الاهمية التي تستحقها طلبا لمصلحة الطفل داخل المؤسسات التعليمية.[/[/size]color]
لا يمكن ان ننكر الطفرة النوعية التي قفزها المسرح المدرسي ومعه التنشيط الفني خلال التسعينيات من القرن الماضي.لكن السؤال الذي يفرض نفسه هو :لماذا ازدهر كل هذا الازدهار ؟هل بسبب وجود رواد فيه ام لان طبيعة المرحلة اعطته ذلك الزخم؟
والسؤال الذي لا يوجد له جواب هو:اين الشباب من هذا الفن خصوصا وقد اصبحت كل الظروف موالية للرقي به و قد استقروا نفسيا وماديا واجتماعيا؟
ام ان هؤلاء الرواد الذين برعوا فيه كان وسيلة لهم للتنفيس عن الهموم والمشاكل التي عاشوها ماديا ونفسيا ؟
هل يمكن ان يعود هذا الفن الى الظهور مع هؤلاء الشباب ام ان مصيره سيختفي باختفائهم؟
هل هذه المذكرات تخاطب هؤلاء دون غيرهم ممن لهم غيرة على هذا الفن بصفته خادما للعملية التربوية في زمن الامبالاة من الشباب الذين اصبحوا لا يهتمون الا بتقديم دروسهم ؟
هل فعلا ان الاوان لخلق منشط متخصص يكفي هؤلاء الشباب هذا المشكل الذي لايمكن ان يتجاهلوه ما دامت العملية التربوية في المنظومة التعليمية تتطلبه؟
الم يعد من الصواب جعل هذه العملية وغيرها ضمن الوسائل المعتمدة في الترقي بشكل صريح وموضوعي بدل تجاهل هذه الجهود لاصحابها ؟
ان المسرح المدرسي عملية راقية تنمي الفكر وتبني الشخية.لكن يبقى ان تعطى الاهمية التي تستحقها طلبا لمصلحة الطفل داخل المؤسسات التعليمية.[/[/size]color]
السبت يوليو 19, 2014 7:25 am من طرف la direction
» حملة من الطفل إلى الطفل
الثلاثاء مايو 06, 2014 2:46 am من طرف زائر
» المسرح المدرسي
الخميس مارس 20, 2014 1:00 pm من طرف le maitre
» activité artistiue
الأحد مارس 16, 2014 12:49 pm من طرف le maitre
» activité artistiue
الأحد مارس 16, 2014 11:36 am من طرف le maitre
» securité routiere scolaire
السبت فبراير 22, 2014 4:40 am من طرف le maitre
» لقاء تواصلي :ديداكتيك
الأربعاء فبراير 19, 2014 10:28 am من طرف le maitre
» coupe des ecoles
الجمعة فبراير 14, 2014 1:41 pm من طرف le maitre
» كاس المدارس 2014
الأربعاء فبراير 12, 2014 1:19 pm من طرف le maitre