في النواسخ:
لم يزل يناديه
إن التلميذ مهذب
ظل التلميذ ابوه يعمل بحد
انك تلعب
كأن الطفل رأسه بدون شعر
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
tous pour reussir
un petit enfant a voulu réussir
il a demandé à sa ses parents de l'aider
ils lui ont demandé d'aller voir son prof
en arrivant à l'école, le prof lui a donné des conseils
"taches bien a étudié tout ce que tu trouve devant toi,
mais tiens bien à ce que ceci t'intéresse et répond à tes besoins "
إن تجتهد تنجح
أعلم أيها التلميذ العزيز أنك إن تجتهدتنجح
أما إن تكاسلت فإن الفشل سيلاحقك أينما حللت وارتحلت
أغلب الذين نجحوا في حياتهم بلغوا ذلك بالتضية والمثابرة
تخيل أنك أردت جني عسل من خلية نحل .هل تبلغ ذلك العسل إلا بعد
أن تتعرض للسعات النحل
التحصيل أيضا بمثل ذلك التحدي
هل انت على استعداد للمطالعة
المطالعة وسيلة للترفيه عن النفس
كلما أحسست بضيق في نفسك بادر الى المطالعة
ستجد أن هذه الوسيلةستقربك أكثر فأكثر من الراحة التي تتوخاها لنفسك
المطالعة المستمرة هي غذاء النفس
بها انسى ما حولك الى تعرف والاحاطة با حولك
tous pour reussir
un petit enfant a voulu réussir
il a demandé à sa ses parents de l'aider
ils lui ont demandé d'aller voir son prof
en arrivant à l'école, le prof lui a donné des conseils
"taches bien a étudié tout ce que tu trouve devant toi,
mais tiens bien à ce que ceci t'intéresse et répond à tes besoins "
le sport
le sport est un moyen qui permet de soulagement pour notre corp ,il nous est obligé de l'exercer au moins deux ou trois fois par jour
mon foyer
il faut toujours croire que notre école
est un deuxième foyer pour nous
il nous donne une éducation favorable
qui nous aide à bien mener en main libre notre vie
surfer
grâce à une appareil appelée ordinateur on peut aujourd'hui surfer
sur internet à la recherche de l'information
jadis ,il nous était très difficile d'avoir les infos
sur ce qui se passe autour de nous ,
mais actuellement , grâce à ces moyens , tout est à notre disposition
cependant ,il faut bien saisir l'occasion pour bien s'informer
شارك
المسرح المدرسي وسيلة هادفة ترقى الى مستوى الرفع من ثقافة التلميذ
به يقف التلميذ أمام الجمهور ليقدم له نوعا من التوعية التي تقيه شر نفسة وشر الحياة بصفة عامة
انه المكان الذي يجد فيه الطفل ذاته ويعبر عن قدراته المكنونة
عند مشاركتك أعمالا مسرحية بمدرستك ,إعمل على إنجاحها
عند المشاركة في مسرح مدرستك تقمص الشخصية التي تراها مناسبة لشخصك ,
وأنجز دورك بتفان وأعمل دائما على تطوير قدراتك
خصائص الأطفال المشردين
الامتحان والتلميذ
اوقف المخدرات غير حياتك
السلامة الطرقية
رسالة خطية
السلامة الطرقية
الجمعة فبراير 15, 2013 3:18 am من طرف la direction
coupe danone
الأربعاء فبراير 13, 2013 8:28 am من طرف le maitre
إقصائيات كأس دانون في كرة القدم
الإثنين فبراير 11, 2013 3:04 pm من طرف la direction
انطلقت الإقصائيات المدرسية الخاصة بكأس دانون في كرة القدم والتي تحتضنها مدرسة موسى بن نصير.وجمعت القابلة الأولى فريق مدرسة النجود بمدرسة حي الزياني ،في تقابل فريق مدرسة موسى بن نصيرفريق مجموعة مدارس سيدي داود،وقد ساد المقابلات جو رياضي ممتع .هذا وقد حضر الإفتتاح السيد مدير مدرسة النجود ومنشطوا المدارس المشاركة تحت إشراف مدير المدرسة المنظمة لهذا النشاط الرياضي التواصلي.
mon foyer
il faut toujours croire que notre école
est un deuxième foyer pour nous
il nous donne une éducation favorable
qui nous aide à bien mener en main libre notre vie
اعرب الجمل التالية
لم يزل يناديه
لم: اداة النافية و قلب وجزم
يزال: فعل مضارع ناقص مبني على السكون
ينادي:اسمها مرفوع
ه:
إن التلميذ مهذب
ان :حرف نصب للتوكيد
التلميذ:اسمها منصوب
مهذب :خبرها مرفوع
ظل التلميذ ابوه يعمل بحد
ظل:فعل ماضي ناقص
التلميذ:اسمها مرفوع
ابوه:مبتدا مرفوع
يعمل:فعل مضارع مرفوع و الفاعل ضمير مستتير تقديره هو
بجد:جار + مجرورم= شبه جملة في محل نصب خبر المبتدا و المبتدا+الخبر =جملة اسمية في محل نصب خبر ظل.
انك تلعب
ان:حرف نصب للتوكيد
ك:اسمها منصوب
تلعب :فعل مضارع مرفوع و الفاعل ضمير مستتير تقديره هو و الجملة الفعلية في
محل رفع خبر ان.
كأن الطفل رأسه بدون شعر
كان:حرف نصب للتشبيه
الطفل:اسمها منصوب
راسه:مبتدا مرفوع
بدون: جار و مجرور
شعر:مضاف اليه و شبه جملة في محل رفع خبر المبتدا و الجملة الاسمية في محل رفع خبر كان.
لم: اداة النافية و قلب وجزم
يزال: فعل مضارع ناقص مبني على السكون
ينادي:اسمها مرفوع
ه:
إن التلميذ مهذب
ان :حرف نصب للتوكيد
التلميذ:اسمها منصوب
مهذب :خبرها مرفوع
ظل التلميذ ابوه يعمل بحد
ظل:فعل ماضي ناقص
التلميذ:اسمها مرفوع
ابوه:مبتدا مرفوع
يعمل:فعل مضارع مرفوع و الفاعل ضمير مستتير تقديره هو
بجد:جار + مجرورم= شبه جملة في محل نصب خبر المبتدا و المبتدا+الخبر =جملة اسمية في محل نصب خبر ظل.
انك تلعب
ان:حرف نصب للتوكيد
ك:اسمها منصوب
تلعب :فعل مضارع مرفوع و الفاعل ضمير مستتير تقديره هو و الجملة الفعلية في
محل رفع خبر ان.
كأن الطفل رأسه بدون شعر
كان:حرف نصب للتشبيه
الطفل:اسمها منصوب
راسه:مبتدا مرفوع
بدون: جار و مجرور
شعر:مضاف اليه و شبه جملة في محل رفع خبر المبتدا و الجملة الاسمية في محل رفع خبر كان.
لم :اداة نفي وجزم وقلب
يزل: فعل مضارع ناقص مبني على السكون
يناديه :اسمها مرفوع والهاء خبرها منصوب
ان :: حرف نصب لتوكيد
التلميذ :: اسمها منصوب.
مهذب :: خبرها مرفوع.
ضل : فعل ماضي ناقص
التلميد.اسمها
ابوه. مبتذا
يعمل" خبر
بجد :الباء حرف جر وجد اسم مجرور
انك."ان حرف نصب والكاف اسمها
تلعب'خبرها
كان"حرف نصب للتشبيه
الطفل"اسمها
راسه" متدا والهاء مضاف اليه
بدون"الباء حرف جر دون اسم مجرور
شعر"مضاف اليه
عدل سابقا من قبل lala في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 3:56 am عدل 1 مرات
يزل: فعل مضارع ناقص مبني على السكون
يناديه :اسمها مرفوع والهاء خبرها منصوب
ان :: حرف نصب لتوكيد
التلميذ :: اسمها منصوب.
مهذب :: خبرها مرفوع.
ضل : فعل ماضي ناقص
التلميد.اسمها
ابوه. مبتذا
يعمل" خبر
بجد :الباء حرف جر وجد اسم مجرور
انك."ان حرف نصب والكاف اسمها
تلعب'خبرها
كان"حرف نصب للتشبيه
الطفل"اسمها
راسه" متدا والهاء مضاف اليه
بدون"الباء حرف جر دون اسم مجرور
شعر"مضاف اليه
عدل سابقا من قبل lala في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 3:56 am عدل 1 مرات
لم يزل يناديه Surprised
لم: اداة النافية و قلب وجزم
يزال: فعل مضارع ناقص مبني على السكون
ينادي:اسمها مرفوع
ه:
إن التلميذ مهذب Surprised
ان :حرف نصب للتوكيد
التلميذ:اسمها منصوب
مهذب :خبرها مرفوع
ظل التلميذ ابوه يعمل بحد Surprised
ظل:فعل ماضي ناقص
التلميذ:اسمها مرفوع
ابوه:مبتدا مرفوع
يعمل:فعل مضارع مرفوع و الفاعل ضمير مستتير تقديره هو
بجد:جار + مجرورم= شبه جملة في محل نصب خبر المبتدا و المبتدا+الخبر =جملة اسمية في محل نصب خبر ظل.
انك تلعب Surprised
ان:حرف نصب للتوكيد
ك:اسمها منصوب
تلعب :فعل مضارع مرفوع و الفاعل ضمير مستتير تقديره هو و الجملة الفعلية في
محل رفع خبر ان.
كأن الطفل رأسه بدون شعر Surprised
كان:حرف نصب للتشبيه
الطفل:اسمها منصوب
راسه:مبتدا مرفوع
بدون: جار و مجرور
شعر:مضاف اليه و شبه جملة في محل رفع خبر المبتدا و الجملة الاسمية في محل رفع خبر كان.
لم: اداة النافية و قلب وجزم
يزال: فعل مضارع ناقص مبني على السكون
ينادي:اسمها مرفوع
ه:
إن التلميذ مهذب Surprised
ان :حرف نصب للتوكيد
التلميذ:اسمها منصوب
مهذب :خبرها مرفوع
ظل التلميذ ابوه يعمل بحد Surprised
ظل:فعل ماضي ناقص
التلميذ:اسمها مرفوع
ابوه:مبتدا مرفوع
يعمل:فعل مضارع مرفوع و الفاعل ضمير مستتير تقديره هو
بجد:جار + مجرورم= شبه جملة في محل نصب خبر المبتدا و المبتدا+الخبر =جملة اسمية في محل نصب خبر ظل.
انك تلعب Surprised
ان:حرف نصب للتوكيد
ك:اسمها منصوب
تلعب :فعل مضارع مرفوع و الفاعل ضمير مستتير تقديره هو و الجملة الفعلية في
محل رفع خبر ان.
كأن الطفل رأسه بدون شعر Surprised
كان:حرف نصب للتشبيه
الطفل:اسمها منصوب
راسه:مبتدا مرفوع
بدون: جار و مجرور
شعر:مضاف اليه و شبه جملة في محل رفع خبر المبتدا و الجملة الاسمية في محل رفع خبر كان.
السبت يوليو 19, 2014 7:25 am من طرف la direction
» حملة من الطفل إلى الطفل
الثلاثاء مايو 06, 2014 2:46 am من طرف زائر
» المسرح المدرسي
الخميس مارس 20, 2014 1:00 pm من طرف le maitre
» activité artistiue
الأحد مارس 16, 2014 12:49 pm من طرف le maitre
» activité artistiue
الأحد مارس 16, 2014 11:36 am من طرف le maitre
» securité routiere scolaire
السبت فبراير 22, 2014 4:40 am من طرف le maitre
» لقاء تواصلي :ديداكتيك
الأربعاء فبراير 19, 2014 10:28 am من طرف le maitre
» coupe des ecoles
الجمعة فبراير 14, 2014 1:41 pm من طرف le maitre
» كاس المدارس 2014
الأربعاء فبراير 12, 2014 1:19 pm من طرف le maitre