الشمس الساطعةécole moussa ben nossaire ain bni mathar

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشمس الساطعةécole moussa ben nossaire ain bni mathar

مدرسة االجد والعمل

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

» نتائج امتحان6
الاعراب. Emptyالسبت يوليو 19, 2014 7:25 am من طرف la direction

» حملة من الطفل إلى الطفل
الاعراب. Emptyالثلاثاء مايو 06, 2014 2:46 am من طرف زائر

» المسرح المدرسي
الاعراب. Emptyالخميس مارس 20, 2014 1:00 pm من طرف le maitre

» activité artistiue
الاعراب. Emptyالأحد مارس 16, 2014 12:49 pm من طرف le maitre

» activité artistiue
الاعراب. Emptyالأحد مارس 16, 2014 11:36 am من طرف le maitre

» securité routiere scolaire
الاعراب. Emptyالسبت فبراير 22, 2014 4:40 am من طرف le maitre

» لقاء تواصلي :ديداكتيك
الاعراب. Emptyالأربعاء فبراير 19, 2014 10:28 am من طرف le maitre

» coupe des ecoles
الاعراب. Emptyالجمعة فبراير 14, 2014 1:41 pm من طرف le maitre

» كاس المدارس 2014
الاعراب. Emptyالأربعاء فبراير 12, 2014 1:19 pm من طرف le maitre

tous pour reussir

un petit enfant a voulu réussir il a demandé à sa ses parents de l'aider ils lui ont demandé d'aller voir son prof en arrivant à l'école, le prof lui a donné des conseils "taches bien a étudié tout ce que tu trouve devant toi, mais tiens bien à ce que ceci t'intéresse et répond à tes besoins "

إن تجتهد تنجح

أعلم أيها التلميذ العزيز أنك إن تجتهدتنجح أما إن تكاسلت فإن الفشل سيلاحقك أينما حللت وارتحلت أغلب الذين نجحوا في حياتهم بلغوا ذلك بالتضية والمثابرة تخيل أنك أردت جني عسل من خلية نحل .هل تبلغ ذلك العسل إلا بعد أن تتعرض للسعات النحل التحصيل أيضا بمثل ذلك التحدي

هل انت على استعداد للمطالعة

المطالعة وسيلة للترفيه عن النفس كلما أحسست بضيق في نفسك بادر الى المطالعة ستجد أن هذه الوسيلةستقربك أكثر فأكثر من الراحة التي تتوخاها لنفسك المطالعة المستمرة هي غذاء النفس بها انسى ما حولك الى تعرف والاحاطة با حولك

tous pour reussir

un petit enfant a voulu réussir il a demandé à sa ses parents de l'aider ils lui ont demandé d'aller voir son prof en arrivant à l'école, le prof lui a donné des conseils "taches bien a étudié tout ce que tu trouve devant toi, mais tiens bien à ce que ceci t'intéresse et répond à tes besoins "

le sport  

le sport est un moyen qui permet de soulagement pour notre corp ,il nous est obligé de l'exercer au moins deux ou trois fois par jour

mon foyer

il faut toujours croire que notre école est un deuxième foyer pour nous il nous donne une éducation favorable qui nous aide à bien mener en main libre notre vie

surfer

grâce à une appareil appelée ordinateur on peut aujourd'hui surfer sur internet à la recherche de l'information jadis ,il nous était très difficile d'avoir les infos sur ce qui se passe autour de nous , mais actuellement , grâce à ces moyens , tout est à notre disposition cependant ,il faut bien saisir l'occasion pour bien s'informer

شارك

المسرح المدرسي وسيلة هادفة ترقى الى مستوى الرفع من ثقافة التلميذ به يقف التلميذ أمام الجمهور ليقدم له نوعا من التوعية التي تقيه شر نفسة وشر الحياة بصفة عامة انه المكان الذي يجد فيه الطفل ذاته ويعبر عن قدراته المكنونة عند مشاركتك أعمالا مسرحية بمدرستك ,إعمل على إنجاحها عند المشاركة في مسرح مدرستك تقمص الشخصية التي تراها مناسبة لشخصك , وأنجز دورك بتفان وأعمل دائما على تطوير قدراتك
خصائص الأطفال المشردين

الثلاثاء فبراير 26, 2013 8:45 am من طرف 2001

بعد التحليل السابق للعوامل الكامنة وراء انتشار ظاهرة الأطفال المشردين، يبدو ضرورياً تحديد الخصائص العامة لهؤلاء الأطفال، وتكمن هذه الضرورة في الحاجة إلى استثمار هذه الخصائص في كل تعامل إيجابي مع محاولة اقتراح صيغ …

الامتحان والتلميذ

الجمعة يناير 21, 2011 2:25 am من طرف le maitre

هل لاوجدت الامتحانات مناسبة لمستواك ام وجدت صعوبة في تجاوزها؟
هل تحب ان يكون الاتمتحان سهلا؟

اوقف المخدرات غير حياتك

الجمعة فبراير 22, 2013 8:20 am من طرف 2001

المخدرات
أضرارها أنواعها
وكيفية الوقاية منها

مقدمة
مشكلة المخدرات من اخطر المشاكل الصحية والاجتماعية والنفسية التي تواجه العالم أجمع وطبقا لتقديرات المؤسسات الصحية العالمية يوجد حوالي 800 مليون من البشر يتعاطون …

السلامة الطرقية

الجمعة فبراير 15, 2013 7:48 am من طرف kaoutar asa9ar

تتولى مهمة نشر الوعي والثقافة بالسلامة الطرقية، وإنجاز مخططات التدخل والإخبار والتربية على السلامة الطرقية، والتعريف بالسياسة المتبعة بشأن ذلك، إذ تعمل على إطلاع الرأي العام على تفاصيل سياسة ضمان السلامة في الطريق، …

رسالة خطية

الجمعة فبراير 15, 2013 8:28 am من طرف kaoutar asa9ar

امال سقار الى الاستاد الجليل
حي الفيضان مدرسة موسى بن نصير
عين بني مطهر
استاد المبجل
تحبة طيبة وبعد:
كما تعلم جيدا استادي المفضل, فان وسائل الاتصال تطورت بشكل …

تواضع لله يرفعك

الجمعة فبراير 15, 2013 7:57 am من طرف le maitre

الاعراب. Dsc07236j
الاعراب. Dsc07237h
الاعراب. Dsc07238h
الاعراب. Dsc07234lx
الاعراب. Dsc07235g

السلامة الطرقية

الجمعة فبراير 15, 2013 3:18 am من طرف la direction

قامت المؤسسة بتنظيم انشطة متنوعة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الظرقية عبر فيه التلاميد من خلال رسوم ومقالات عن دعوتهم الجميع للتحلي بروح المواطنة الحقة من خلال الالتزام الصارم بالقانون ومنه قانون السير وقد شارك فريق من رجال الامن التلاميد في هدا النشاط مقدمين نصائح وسلوكات لاستعمال الطريق

coupe danone

الأربعاء فبراير 13, 2013 8:28 am من طرف le maitre

إقصائيات كأس دانون في كرة القدم

الإثنين فبراير 11, 2013 3:04 pm من طرف la direction

انطلقت الإقصائيات المدرسية الخاصة بكأس دانون في كرة القدم والتي تحتضنها مدرسة موسى بن نصير.وجمعت القابلة الأولى فريق مدرسة النجود بمدرسة حي الزياني ،في تقابل فريق مدرسة موسى بن نصيرفريق مجموعة مدارس سيدي داود،وقد ساد المقابلات جو رياضي ممتع .هذا وقد حضر الإفتتاح السيد مدير مدرسة النجود ومنشطوا المدارس المشاركة تحت إشراف مدير المدرسة المنظمة لهذا النشاط الرياضي التواصلي.


mon foyer

il faut toujours croire que notre école est un deuxième foyer pour nous il nous donne une éducation favorable qui nous aide à bien mener en main libre notre vie

2 مشترك

    الاعراب.

    avatar
    fatima


    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010

    الاعراب. Empty الاعراب.

    مُساهمة من طرف fatima السبت مايو 01, 2010 8:37 am

    الست :
    بربكم:
    قالوا:
    بلى:



    نحن:
    الشباب:
    نعشق:
    الرياضة:
    le maitre
    le maitre
    Admin


    عدد المساهمات : 342
    تاريخ التسجيل : 24/04/2010

    الاعراب. Empty جوابعلى اعراب

    مُساهمة من طرف le maitre السبت مايو 01, 2010 11:41 am

    ]size=18]ألست:الهمزة للاستفهام
    ليس:فعل ماضي ناقص مبني على السكون
    ت:أسمها في محل رفع
    بربكم:جار ومجرور
    قالوا:فعل ماضي مبني علىالضم لاتصاله بواو الجماعة وهي في محل رفع فاعل
    بلى:حرف جواب لايجاب النفي
    ما معني إيجاب النفي؟ إيجاب النفي يعني إثبات النفي، لو شلنا كلمة "إيجاب" ووضعنا بدلها "إثبات" ما تغير شيء، والمعنى أن ( بلى ) لا تأتي إلا بعد النفي، هذه قاعدتها: ( بلى ) لا تأتي إلا بعد النفي، سواء جاء مع النفي استفهام أم لا، ماذا تفيد ( بلى ) يقول ابن هشام: لإيجاب النفي. يعني لإثبات النفي، ما معنى لإثبات النفي؟ يعني: أن ( بلى ) تبطل النفي وتلغيه وتحول الكلام إلى إثبات، مثاله لو قال إنسان: ( أليس زيدٌ قائما ) فقلنا: ( بلى ) يعني إيه؟ يعني زيد قائم، أين النفي اللي في السؤال؟ أزالته بلى؛ ولهذا ابن هشام يقول: ( بلى ) لإيجاب النفي، معنى لإيجاب النفي؟ يعني لإبطال النفي، تبطل النفي وتحول الكلام إلى إيش؟ إلى إثبات، أفهمتم؟ ها.. فيها غموض هي؟.. وما هو بالعيب فيها هي.. في ماذا غموض؟ لكن العيب فينا وفي أفهامنا؛ هي واضحة في حد ذاتها، لكن بعدنا عن اللغة، كل العرب القدامى ما يحتاجون إلى الكلام هذا كله.

    إذن نقول: إن بلى لإيجاب النفي، أصل ( بلى) من شرطها أن تسبق بنفي، فإذا قال لك إنسان: ( أليس زيد قائما ) الآن السؤال إثبات ولّا نفي؟ السؤال نفي الآن، أليس زيد قائما، فإذا جاءت ( بلى ) ألغت النفي وحولت الكلام إلى إثبات، فإذا قال لك: ( أليس زيد قائما ) وقلت: ( بلى ) ماذا يفهم من كلامك: ( بلى )؟ أن زيدا قائم.

    طيب نوضحه بالقرآن، قال الله -تعالى-: زَعَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنْ لَنْ يُبْعَثُوا هذا نفي الآن قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتُبْعَثُنَّ ماذا عملت ( بلى ) أبطلت النفي، أبطلت النفي السابق وألغته لأنه لما قالوا: قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتُبْعَثُنَّ صار النفي السابق قد زال وقد ألغي، مثال آخر: أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى تذكر كتب اللغة عن ابن عباس أنه قال: لو قالوا: ( نعم ) لكفروا، لماذا؟ لأن ( نعم ) بعد النفي تبقي النفي، فإذا قلت: ( أليس زيد بقائم ) فقال لك: ( نعم ) إيش المعنى؟ ليس زيد بقائم؛ لأنها تبقي النفي ( نعم )، لكن ( بلى ) تبطل النفي وتحول النفي إلى إيه؟ إلى إيجاب، يعني: إلى إثبات، والدليل هذه الآية الأخيرة: أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى إذن هنا نأخذ قاعدة وهي أن ( بلى ) لا تأتي إلا بعد النفي، سواء سبق النفي باستفهام مثل: أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ أما لم يسبق باستفهام مثل الآية الأولى: زَعَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنْ لَنْ يُبْعَثُوا ما في استفهام هنا، ماذا تفيد ( بلى )؟ تفيد إيجاب النفي، ما معنى إيجاب النفي؟ يعني إلغاء النفي وإبطال النفي وتحويل الكلام إلى إثبات، أما ( نعم ) إذ لو جاءت في هذا الموضع لأبقت النفي ع[/size]لى ما هو عليه.
    le maitre
    le maitre
    Admin


    عدد المساهمات : 342
    تاريخ التسجيل : 24/04/2010

    الاعراب. Empty جواب على إعراب

    مُساهمة من طرف le maitre السبت مايو 01, 2010 11:59 am

    الاختصاص
    نحن:مبتدأ في محل رفع
    الشباب:مفعول به منصوب على الاختصاص "لفعل محدوف تقديره أخص"
    نعشق:فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة والفاعل ضمير مستتر تقديره نحن
    الرياضة :مفعول
    به منصوب
    و الجملة الفعلية في محل رفع خبر المبتدإ
    الاعراب. 7710

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 7:10 pm