الشمس الساطعةécole moussa ben nossaire ain bni mathar

مدرسة االجد والعمل

المواضيع الأخيرة

» نتائج امتحان6
السبت يوليو 19, 2014 7:25 am من طرف la direction

» حملة من الطفل إلى الطفل
الثلاثاء مايو 06, 2014 2:46 am من طرف زائر

» المسرح المدرسي
الخميس مارس 20, 2014 1:00 pm من طرف le maitre

» activité artistiue
الأحد مارس 16, 2014 12:49 pm من طرف le maitre

» activité artistiue
الأحد مارس 16, 2014 11:36 am من طرف le maitre

» securité routiere scolaire
السبت فبراير 22, 2014 4:40 am من طرف le maitre

» لقاء تواصلي :ديداكتيك
الأربعاء فبراير 19, 2014 10:28 am من طرف le maitre

» coupe des ecoles
الجمعة فبراير 14, 2014 1:41 pm من طرف le maitre

» كاس المدارس 2014
الأربعاء فبراير 12, 2014 1:19 pm من طرف le maitre

tous pour reussir

un petit enfant a voulu réussir il a demandé à sa ses parents de l'aider ils lui ont demandé d'aller voir son prof en arrivant à l'école, le prof lui a donné des conseils "taches bien a étudié tout ce que tu trouve devant toi, mais tiens bien à ce que ceci t'intéresse et répond à tes besoins "

إن تجتهد تنجح

أعلم أيها التلميذ العزيز أنك إن تجتهدتنجح أما إن تكاسلت فإن الفشل سيلاحقك أينما حللت وارتحلت أغلب الذين نجحوا في حياتهم بلغوا ذلك بالتضية والمثابرة تخيل أنك أردت جني عسل من خلية نحل .هل تبلغ ذلك العسل إلا بعد أن تتعرض للسعات النحل التحصيل أيضا بمثل ذلك التحدي

هل انت على استعداد للمطالعة

المطالعة وسيلة للترفيه عن النفس كلما أحسست بضيق في نفسك بادر الى المطالعة ستجد أن هذه الوسيلةستقربك أكثر فأكثر من الراحة التي تتوخاها لنفسك المطالعة المستمرة هي غذاء النفس بها انسى ما حولك الى تعرف والاحاطة با حولك

tous pour reussir

un petit enfant a voulu réussir il a demandé à sa ses parents de l'aider ils lui ont demandé d'aller voir son prof en arrivant à l'école, le prof lui a donné des conseils "taches bien a étudié tout ce que tu trouve devant toi, mais tiens bien à ce que ceci t'intéresse et répond à tes besoins "

le sport  

le sport est un moyen qui permet de soulagement pour notre corp ,il nous est obligé de l'exercer au moins deux ou trois fois par jour

mon foyer

il faut toujours croire que notre école est un deuxième foyer pour nous il nous donne une éducation favorable qui nous aide à bien mener en main libre notre vie

surfer

grâce à une appareil appelée ordinateur on peut aujourd'hui surfer sur internet à la recherche de l'information jadis ,il nous était très difficile d'avoir les infos sur ce qui se passe autour de nous , mais actuellement , grâce à ces moyens , tout est à notre disposition cependant ,il faut bien saisir l'occasion pour bien s'informer

شارك

المسرح المدرسي وسيلة هادفة ترقى الى مستوى الرفع من ثقافة التلميذ به يقف التلميذ أمام الجمهور ليقدم له نوعا من التوعية التي تقيه شر نفسة وشر الحياة بصفة عامة انه المكان الذي يجد فيه الطفل ذاته ويعبر عن قدراته المكنونة عند مشاركتك أعمالا مسرحية بمدرستك ,إعمل على إنجاحها عند المشاركة في مسرح مدرستك تقمص الشخصية التي تراها مناسبة لشخصك , وأنجز دورك بتفان وأعمل دائما على تطوير قدراتك
خصائص الأطفال المشردين

الثلاثاء فبراير 26, 2013 8:45 am من طرف 2001

بعد التحليل السابق للعوامل الكامنة وراء انتشار ظاهرة الأطفال المشردين، يبدو ضرورياً تحديد الخصائص العامة لهؤلاء الأطفال، وتكمن هذه الضرورة في الحاجة إلى استثمار هذه الخصائص في كل تعامل إيجابي مع محاولة اقتراح صيغ …

الامتحان والتلميذ

الجمعة يناير 21, 2011 2:25 am من طرف le maitre

هل لاوجدت الامتحانات مناسبة لمستواك ام وجدت صعوبة في تجاوزها؟
هل تحب ان يكون الاتمتحان سهلا؟

اوقف المخدرات غير حياتك

الجمعة فبراير 22, 2013 8:20 am من طرف 2001

المخدرات
أضرارها أنواعها
وكيفية الوقاية منها

مقدمة
مشكلة المخدرات من اخطر المشاكل الصحية والاجتماعية والنفسية التي تواجه العالم أجمع وطبقا لتقديرات المؤسسات الصحية العالمية يوجد حوالي 800 مليون من البشر يتعاطون …

السلامة الطرقية

الجمعة فبراير 15, 2013 7:48 am من طرف kaoutar asa9ar

تتولى مهمة نشر الوعي والثقافة بالسلامة الطرقية، وإنجاز مخططات التدخل والإخبار والتربية على السلامة الطرقية، والتعريف بالسياسة المتبعة بشأن ذلك، إذ تعمل على إطلاع الرأي العام على تفاصيل سياسة ضمان السلامة في الطريق، …

رسالة خطية

الجمعة فبراير 15, 2013 8:28 am من طرف kaoutar asa9ar

امال سقار الى الاستاد الجليل
حي الفيضان مدرسة موسى بن نصير
عين بني مطهر
استاد المبجل
تحبة طيبة وبعد:
كما تعلم جيدا استادي المفضل, فان وسائل الاتصال تطورت بشكل …

تواضع لله يرفعك

الجمعة فبراير 15, 2013 7:57 am من طرف le maitre







السلامة الطرقية

الجمعة فبراير 15, 2013 3:18 am من طرف la direction

قامت المؤسسة بتنظيم انشطة متنوعة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الظرقية عبر فيه التلاميد من خلال رسوم ومقالات عن دعوتهم الجميع للتحلي بروح المواطنة الحقة من خلال الالتزام الصارم بالقانون ومنه قانون السير وقد شارك فريق من رجال الامن التلاميد في هدا النشاط مقدمين نصائح وسلوكات لاستعمال الطريق

coupe danone

الأربعاء فبراير 13, 2013 8:28 am من طرف le maitre

http://youtu.be/BN3C923_XYY

إقصائيات كأس دانون في كرة القدم

الإثنين فبراير 11, 2013 3:04 pm من طرف la direction

انطلقت الإقصائيات المدرسية الخاصة بكأس دانون في كرة القدم والتي تحتضنها مدرسة موسى بن نصير.وجمعت القابلة الأولى فريق مدرسة النجود بمدرسة حي الزياني ،في تقابل فريق مدرسة موسى بن نصيرفريق مجموعة مدارس سيدي داود،وقد ساد المقابلات جو رياضي ممتع .هذا وقد حضر الإفتتاح السيد مدير مدرسة النجود ومنشطوا المدارس المشاركة تحت إشراف مدير المدرسة المنظمة لهذا النشاط الرياضي التواصلي.



    التدخين و اضراره

    شاطر

    lulu2010

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010

    التدخين و اضراره

    مُساهمة من طرف lulu2010 في الخميس نوفمبر 18, 2010 9:14 am

    تسبب الخمور و المسكرات و المخدرات و العقاقير المخدرة مخاطر و مشكلات عديدة في كافة أنحاء العالم , و تكلف البشرية فاقداً يفوق ما تفقده أثناء الحروب المدمرة . حيث تسبب المشكلات الجسمية و النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية و التي تحتاج إلى تضافر الجهود المحلية و الدولية لمعالجتها .

    فالإدمان لم يعد مشكلة محلية تعاني منها بعض الدول الكبرى أو الصغرى أو بلدان محلية أو إقليمية , بل أصبح مشكلة دولية , تتكاتف الهيئات الدولية والإقليمية , لإيجاد الحلول الجذرية لاستئصالها , وترصد لذلك الكفاءات العلمية و الطبية و الاجتماعية , لمحاولة علاج ما يترتب عنها من أخطار إقليمية ودولية , و تنفق الأموال الطائلة لتضيق الحد من تفشيها و انتشارها .

    و الخمور و المسكرات معروفة منذ ما قبل التاريخ , كما كانت منتشرة في الجاهلية , فكان من بين تلك النباتات التي أستخدمها الإنسان نبات القنب الذي يستخرج منه الحشيش و الماريجوانا , و نبات الخشخاش الذي ينتج الأفيون و الذي يتم تصنيع المورفين و الهيروين و الكودائين منه حالياً , و بعض أنواع الصبار , ونبات الكوكا الذي يصنع منه الكوكائين في العصور الحديثة , و نباتات ست الحسن و الداتورة وجوزة الطيب و عش الغراب.

    فلما جاء الإسلام حرم تعاطيها و الاتجار بها , و أقام الحدود على ساقيها وشاربها و المتجر بها , و قد أكد العلم أضرارها الجسمية و النفسية و العقلية والاقتصادية , و مازال انتشارها , يشكل مشكلة خطيرة تهدد العالم كله .

    فبمرور الزمن تعرف الإنسان في عصرنا الحالي على النتائج الخطيرة التي تنجم عن استخدام تلك المخدرات و العقاقير و المركبات و المشروبات الكحولية , بعد أن أصبح الإدمان أحد مظاهر الحياة المعاصرة . وتبين أن استخدام العديد من هذه المواد يؤدي إلى ما يسمى بالاعتماد البدني و الاعتماد النفسي .

    و يشير الاعتماد البدني إلى حالة من اعتماد فسيولوجي للجسم على الاستمرار في تعاطي المواد التي أعتاد المرء على تعاطيها . و إن التوقف عن التعاطي يؤدي إلى حدوث أعراض بدنية مرضية خطيرة يمكن أن تنتهي في ظروف معينة إلى الوفاة , الأمر الذي يجعل المرء يعود مقهوراً إلى استخدام تلك المواد لإيقاف ظهور هذه الأعراض البدنية الخطيرة .

    وبعد أن كان المرء يتعاطى العقاقير أو المركبات أو المخدرات أو الكحوليات بهدف الدخول في حالة من اللذة و البهجة , يصبح تعاطي هذه المواد هادفاً لإيقاف الأعراض البدنية المزعجة التي يثيرها التوقف عن التعاطي . و هكذا يصبح المرء أسيراً و عبداً للمادة التي أعتاد على تعاطيها و لا يستطيع الفرار منها إلا إذا اتخذت أساليب علاجية معينة لفترة طويلة.

    و عادة ما يتطور الموقف لأبعد من هذا , حيث يعمد المتعاطي إلى استخدام مواد أخرى جديدة بالإضافة إلى المواد التي أدمن عليها بهدف نشدان المتعة و المشاعر الأولى التي كان يسـتمتع بها من قبل. إلا أنه بعد فترة وجيزة يعجز عن تحقيـق ذلك , و يصبـح التعاطي هدفـاً فقط إلى إيقـاف الأعراض المؤلمـة - المميتة في بعض الأحيان – التي يعاني منها المرء بمجرد توقفه عن استخدام تلك المواد .

    و أما فيما يتعلق بالاعتماد النفسي , فان ذلك يشير إلى نشوء رغبة قهرية نفسية شديدة من نشدان الحصول على المادة التي أدمن عليها المرء لتعاطيها.

    و تدور حياة المرء في حلقة مفرغة , إذ أنه ما أن يتعاطى الجرعة التي أدمن عليها حتى يبدأ في البحث عن مصادر يستمد منها الجرعات التالية , الأمر الذي ينتهي به إلى التدهور اجتماعيا و اقتصاديا و مهنياً و إهمال شئون نفسه و أسرته .

    لذا يجب علينا أن لا نقف موقف المتفرج , بل علينا أن نشارك بكل ثقلنا و بكل ما أوتينا من قوة و إمكانات مادية أو معنوية . فكلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته , فعلى الآباء و المربون و أولو الأمر ملاحظة أبنائهم و احتضانهم و احتوائهم . و في الوقت نفسه يكونوا القدوة و المثل لهم , و العين مفتوحة عليهم وعلى أصدقائهم و الأماكن التي يرتادونها هؤلاء الأبناء .

    و علينا أن نحمى أبنائنا و مستقبلنا الحضاري من هذا الخطر . بل أخطر المعارك التي تهدد المسلمين بالتخلف و التمزق و ضياع الأمل في التنمية . إنها مؤامرة تستهدف و تستدرج المسلمين إلى حروب مهلكة تستهلك طاقاتهم كلها . مؤامرة لإغراق المسلمين في دوامة المخدرات .

    فبتضافر الجهود و بمزيد من الإيمان بالله سيتم القضاء على مشكلة المخدرات .



    amin20

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 18/11/2010

    رد: التدخين و اضراره

    مُساهمة من طرف amin20 في الخميس نوفمبر 18, 2010 9:47 am

    يا دعاء اتدخين مضر لصحتولدالك ليجب على الانسان scratch ان يشربه

    sousou

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 27/10/2010

    رد: التدخين و اضراره

    مُساهمة من طرف sousou في الخميس نوفمبر 18, 2010 9:55 am

    ماذا تقول يا امين ؟

    لم افهم قصدك ارجوك رد علي.
    clown clown Embarassed Embarassed

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 10:43 pm